الأحد، 20 أكتوبر 2013

الجزائر حلت في المرتبة 100










اء في التقرير المفصل حول “جودة التعليم” لعام

 2013 -2014، الصادر عن المنتدى الاقتصادي


 العالمي، أن الجزائر حلت في المرتبة 100 بين 

الدول في جودة النظام التعليمي، ووضع التقرير 

قبل إعداده أسئلة تتعلق بالتعليم، ومن بين هذه 

الأسئلة: هل أنت راض عن التعليم في الجزائر؟ وهل 

أنت راض عن مخرجات التعليم في الجزائر؟ كما أن 

الجميع أشاروا إلى أن “الدروس الخصوصية حوّلت 

التعليم من المجاني إلى مجرد ديكور، لأنه صار 

بالمقابل وكأنه تعليم خاص”.

بناء على ذلك، صنف التقرير الجزائر في مرتبة 

متدنية بالنسبة لجودة النظام التعليمي من بين 

148 دولة. وفيما يخص جودة منهجي الرياضيات 

والعلوم، وضع التقرير الجزائر في المركز 100 

أيضا، فيما وضعها في المركز 103 فيما يتعلق 

بجودة إدارة مدارسها. وجاءت قطر والإمارات 

العربية من بين أعلى 20 دولة أكثر قدرة على 


المنافسة، كما احتلت المغرب المرتبة الـ77 

وتونس 

83، واحتلت مصر المرتبة 118، في حين جاءت اليمن 

في المرتبة 145.
وأجمع أولياء التلاميذ على أن “الكثير من 

المدارس، على اختلاف مراحلها التعليمية، تقدم 

خدمات تعليمية متدنية”. وقال رئيس اتحاد جمعيات 

أولياء التلاميذ، خالد أحمد، بأن “سبب ذلك هو 

الفجوة التي توجد ما بين الإدارة والأساتذة 

والتلاميذ من جهة، بالإضافة إلى سوء التسيير، الذي 

يحرم التلاميذ من الظروف المناسبة لتمدرسهم”.

وتابع المتحدث “كل الأولياء في عدة مناسبات، 

أجمعوا على عدم رضاهم عن خدمات التعليم التي 

توفرها المدارس النظامية، وعلى كل المستويات”. 

وأضاف أحمد خالد “في كل مرة ندق فيها ناقوس 

الخطر، لا يتم الاستجابة لمطالبنا التي تصب أساسا 

في ضرورة الإصلاح العميق للمنظومة التعليمية، التي 
أهلكها كثيرا ضعف مستوى الأساتذة وكذا الاعتماد 

المفرط واللاقانوني على الدروس الخصوصية”.

وعلقت مصادر تربوية مسؤولة على نتائج التقرير 


الدولي حول جودة التعليم، بأن هذه النتائج ليست 

مفاجئة للميدان، الذي يعيش يوميا سلبيات وشوائب 

في النظام التعليمي منذ سنوات، والخطط التربوية 

الموضوعة لمعالجتها تبقى حبرا على ورق، أو تأخر 

تنفيذها، خصوصا ما تعلق بتغيير المناهج وثقل 


المحفظة.
من جهة أخرى، تُظهر المنظمة غير الحكومية 

شفافية 


دولية” في تقريرها الجديد كيف أن تصعيد مكافحة 

الفساد في التعليم أمر ضروري لا غنى عنه، ليس 

فقط 

لصالح إبقاء الأطفال في المدرسة ولتحقيق أهداف 

التنمية ومحو الأمية، بل أيضاً لضمان تحضير الجيل 

القادم لأن يقول لا للفساد. يدعو التقرير الحكومات 

والمنظمات الدولية ومؤسسات الأعمال التجارية 

والمجتمع المدني، إلى ضمان تعزيز الحكم الرشيد 

في السياسات التعليمية في شتى أنحاء العالم.

كما يُظهر التقرير أن في جميع الحالات يعد الفساد 

في التعليم عائقاً خطيراً يحول دون جودة التعلم 

ويقطع الطريق على التنمية الاجتماعية 

والاقتصادية، 


فالفساد في التعليم يضرّ بالامتيازات الأكاديمية 

للجامعات وقد يؤدي حتى إلى انهيار سمعة نظام 

التعليم العالي في دولة بأسرها

.

شرح كيفية التسجيل أو الإشتراك في بروبكس ProBux




بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين 
أما بعد إخواني الكرام اليوم أتيت لكم بمفاجئة جديدة لعيونكم 
وهي شركة رائعة بمواصافات عالمية



الحمد لله،نحمده و نستعينه و نستغفره و نستهديه، و نعوذ بالله من شرور أنفسنا
و من سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، و من يضلل فلا هادي له.
و اشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله.
من يطع الله و رسوله فقد رشد، و من يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه و لا يضر الله شيئاً.


أقدم لكم موقع ProBux موقع بنفس مواصفات الموقع العالمي الأول NeoBux و يمكنكم التأكد من ذلك من خلال تسجيلكم و الدخول للموقع و تصفحه إن شاء الله هذا الموقع يسعى ليحافظ على الشكل الذي إعتاده الناس على نيوبكس

و ذلك بإعتماده نفس شكل نيوبكس : و الموقع يوفر نوعين من العضوية العضوية العادية :
- عدد الريفيرال الأقصى هو 100

العضوية البريمنيوم :
- عدد الريفيرال الأقصى بدون حد 

الحد الأدنى للسحب :

5 دولار 

البنوك المدعومة :

payza و paypal 

للتسجيل في الموقع
http://www.probux.com/؟rh=73696D6F6C796D68616D6564

دمثم إتبع الشرح كما هو مبين في الصور

أولاً



ثانياً


ثالثاً


بعدها تصلك هذه الرسالة
رابعاً


خامساً


بعدها ادهب الىView Ads و سوف تظهر الاشهارات 
اضغط عليها و سوف تكسب
وبهاذا نكون قد انتهينا من شرح كيفية التسجيل أو الإشتراك في ب

http://www.probux.com/؟rh=73696D6F6C796D68616D6564



simolymhamed sarhani

من ارد اضافة وبمعنى لم يفهم ما عليه الالتصال عندما اكون على صفحة الفيس بوك او تويتر او جوجل +





السبت، 19 أكتوبر 2013

المركزيـــــة النقابية تكرم عمار سعداني




المركزيـــــة النقابية تكرم عمار سعداني


المركزيـــــة النقابية تكرم عمار سعداني

 

كشف الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، خلال تكريمه من طرف الاتحاد العام للعمال الجزائريين، عن عقد دورة اللجنة المركزية للأفلان منتصف نوفمبر المقبل وتزكية التشكيلة الجديدة للمكتب السياسي، داعيا مناضلي الأفلان إلى الانخراط في الاتحاد العام للعمال الجزائريين للدفاع عن حقوق العمال والمصالح العليا للمؤسسات وحماية الدولة الجزائرية، مشيرا إلى أن تاريخ المركزية النقابية مرتبط بحزب جبهة التحرير الوطني، نضالا وجهادا وتعميرا، خلال ثورة التحرير المجيدة وأثناء بناء الدولة الجزائرية المستقلة.

 أكد سعداني خلال حفل تكريمه من طرف الاتحاد العام للعمال الجزائريين بمقر المركزية النقابية أنه سيستدعي اللجنة المركزية للأفلان منتصف شهر نوفمبر المقبل من أجل المصادقة على تشكيلة المكتب السياسي التي سيعرضها على أعضاء اللجنة المركزية، مشيرا إلى أنه سيستكمل الندوات الجهوية يوم 26 أكتوبر الجاري والتي ستختتم بندوة البليدة والتي ستضم ولايات الوسط.
وخلال حفل التكريم الذي كان على شرف الأمين العام للأفلان، المناضل والقيادي في الاتحاد العام للعمال الجزائريين والذي أشرف عليه عبد المجيد سيدي السعيد الأمين العام للاتحاد وحضره قيادات بالمركزية النقابية وإطارات من الأفلان، دعا سعداني مناضلي الأفلان إلى الانخراط في صفوف الاتحاد العام للعمال الجزائريين من أجل الدفاع عن حقوق العمال والمصالح العليا للمؤسسات وحماية الدولة الجزائرية، مشيرا إلى أن النضال هو واجب وطني، كما شدد على أن تاريخ الاتحاد العام للعمال الجزائريين مرتبط بمسار جبهة التحرير الوطني والحركة الوطنية، مؤكدا ضرورة الدفاع عن »القلعة« في إشارة منه إلى اتحاد العمال باعتبارها كانت من المدافعين والعاملين على حماية الاقتصاد الوطني والتماسك الاجتماعي والمحافظة على المواطنة.
وفي ذات السياق، أوضح سعداني أن الاتحاد العام للعمال الجزائريين برجالاته ونسائه وقفوا إلى جانب الدولة الوطنية، واستطرد قائلا » نموت من أجل الجزائر وندافع عنها«، منوها بجهود ونضال الحركة النقابية في الجزائر ووقوفها إلى جانب الطبقة الشغيلة وتكفلها بانشغالات هذه الطبقة عبر مختلف مراحل نضالها، حيث أشار إلى أن النقابيين لهم الحرية أكثر من المناضلين في الأحزاب في الدفاع عن القطاع العام والعمال.
وذكر سعداني بالفترات التي قضاها كمسؤول في المركزية النقابية ونضاله بها، حيث أكد أنه وجد فيها كل صفات الوطنية والدفاع عن الحقوق والواجبات وحماية الجزائر، مشيرا إلى القياديين الذين ناضل إلى جانبهم على غرار عمار لونيس وعبد الحق بن حمودة، حيث ترحم على أرواح شهداء النقابة، معتبرا المركزية النقابية مدرسة نضال، تكون فيها الرجال الذين دافعوا عن مصلحة الجزائر والعمال والمؤسسات، معربا عن سعادته لتواجده رفقة مناضلين قدامى في المركزية النقابية.
وتطرق الأمين العام للأفلان إلى الحديث عن التدرج في المسؤوليات، مذكرا بتجربته ونضاله في الاتحاد العام للعمال الجزائريين وفي حزب جبهة التحرير الوطني، حيث أشار إلى أنه عاش التدرج في النضال من القاعدة إلى القمة، مضيفا بأن التجربة النقابية هي من أعطته الدافع لممارسة السياسة.
ومن جهته، أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد أن تكريم النقابي عمار سعداني يدخل في إطار اعتراف الاتحاد بالتضحيات التي قدمها هؤلاء النقابيين دفاعا عن العمال ومؤسسات الدولة والنظام الجمهوري، مشددا على أن النقابي عمار سعداني قدم الكثير من التضحيات من أجل الدفاع عن مصالح العمال وكان الأول من شكل لجنة الدفاع الذاتي في ولاية الوادي للدفاع عن الجزائر والنظام الجمهوري، واستطرد قائلا »لنا الشرف في أن يكون رئيس المجلس الشعبي الوطني أو أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني مناضلا وقياديا في اتحاد العمال«، مضيفا بأن الاتحاد أعطى مثالا كبيرا في الدفاع عن الجزائر.
وللإشارة فقد حظي عمار سعداني باستقبال كبير بساحة دار الشعب، حيث تسلم باقة ورد من الأمين العام للاتحاد عبد المجيد سيدي السعيد، بحضور قيادات الاتحاد الحاليين وكذا عديد الإطارات التي تقلدت مناصب في السابق، منهم الطيب بلخضر.  
ويعتبر هذا التكريم من قيادة المركزية النقابية للأمين العام للأفلان عمار سعداني عرفانا وتقديرا للمناضل والقيادي عمار سعداني، الذي ارتبط مساره النضالي والسياسي بنضالات الاتحاد وحزب جبهة التحرير الوطني، من أجل الدفاع عن حقوق العمال والمصالح العليا   للدولة الجزائرية.

قصائد عنترة بن شداد , اشعار عنترة العبسي




قصائد عنترة بن شداد , اشعار عنترة العبسي
عَنتَرَة بن شَدّاد
? - 22 ق. هـ / ? - 601 م
عنترة بن شداد بن عمرو بن معاوية بن قراد العبسي.
أشهر فرسان العرب في الجاهلية ومن شعراء الطبقة الأولى. من أهل نجد. أمه حبشية اسمها زبيبة، سرى إليه السواد منها. وكان من أحسن العرب شيمة ومن أعزهم نفساً، يوصف بالحلم على شدة بطشه، وفي شعره رقة وعذوبة.
وكان من أحسن العرب شيمة ومن أعزهم نفساً، يوصف بالحلم على شدة بطشه، وفي شعره رقة وعذوبة.
كان مغرماً بابنة عمه عبلة فقل أن تخلو له قصيدة من ذكرها. اجتمع في شبابه بامرئ القيس الشاعر، وشهد حرب داحس والغبراء، وعاش طويلاً، وقتله الأسد الرهيص أو جبار بن عمرو الطائي.


الجمعة، 18 أكتوبر 2013

إستمرار الإضراب عبر العديد من المدارس و الوزارة في ورطة



آخر زيارة لك في



يستمر الإضراب الوطني عبر المدارس التربوية اليوم، وسيكون إضرابا متجددا كل يوم، بمعنى أن الأحد المقبل سيتواصل الشلل، وذلك تبعا لنداء المجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ــ الموسع لطوري المتوسط والابتدائي ــ، عقب فشل المفاوضات بين وزارة التربية ونقابة‮ “‬كنابست‮”.‬

عبّر المنسق العام للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ـ موسع ـ، نوار العربي، في تصريح له أمس، عن أسفه لفشل المفاوضات بينهم وبين وزير التربية الوطنية، عبد اللطيف بابا أحمد، معتبرا أن الجلسة التي تمت مع الوزير بمقر دائرته الوزارية، وانتهت بمحضر‮ ‬اجتماع‮ ‬كانت‮ ‬مجرد‮ ‬نقاط‮ ‬ووعود‮ ‬حملت‮ ‬عبارة‮ “‬سوف‮”‬،‮ ‬موضحا‮ “‬اللقاء‮ ‬لم‮ ‬يأت‮ ‬بجديد‮ ‬والمحضر‮ ‬مطابق‮ ‬للمحضر‮ ‬الموقع‮ ‬سنة‮ ‬2012‮”.‬

وأكد نوار العربي “الإضراب متواصل ومتجدد آليا كل يوم، ونحن أكدنا على أن وقف الإضراب بيد الوزارة، وأن ذلك يتوقف على النتائج المتحصل عليها، والتي لم يطرأ عليها مستجد”، مضيفا “كنا ننتظر قرارا من الوزير فيما يخص النقابي الموقوف، وبأن يتخذ موقفا من القضية بصفته يشغل منصب وزير كرجل سياسي، فإذا بنا وجدناه متمسكا بالأمور الإدارية، وأنه إداري أكثر منه سياسي، ويؤسفنا الذهاب إلى العدالة لأن هناك خطأ في الإجراءات ضد الأستاذ النقابي، ولو لم يكن تدخل من الوزير للوقوف ضده، لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه الآن، وفي كل مرة يلجأ لمساعديه‮ ‬في‮ ‬اتخاذ‮ ‬القرار،‮ ‬والمساعد‮ ‬يتمسك‮ ‬باحترام‮ ‬قرارات‮ ‬الإدارة‮”. ‬

وانتقد المتحدث تصريح الوزير بأن “الأمر شخصي”، وتساءل “اعتداء على نقابي هو اعتداء على القانون 90/14 والمعاهدات الدولية، فهل الحكومة تتراجع عما تعهدت به الجزائر، والمدير قام بأخطاء ومعناه أن الوزير يشجعه على الأخطاء”.

وأفاد نوار، بأن القرار المتعلق بمصير الحركة الاحتجاجية والإضراب، سيفصل فيه اليوم، حيث سيلتقي المجلس الوطني لنقابة “كنابست”، غير أن المنسق العام للنقابة، قال “لا شيء ملموس نقدمه أمام أعضاء المجلس الوطني، وليس لدينا صلاحيات لتوقيف الإضراب في الظرف الراهن”.

“الأساتذة التقنيون”.. فتنة جديدة في قطاع التربية :

و توجد وزارة التربية في ورطة حقيقية عقب إعلانها أن قضية الأساتذة التقنيين سيكون حلها عن طريق امتحان مهني شهر نوفمبر الداخل أو تسجيلهم على قوائم التأهيل لاستفادتهم من الترقية وإدماجهم حسب رغبتهم في سلك الأساتذة الثانويين، وهو قرار اعتبره الأساتذة التقنيون “انقلاب على الشرعية”، وأمام هذا الوضع سيضعف موقف الوزارة بعدما تبنى المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “كناباست” للقضية وشلّ المدارس لأجلها.
وأفاد وزير التربية عبد اللطيف بابا احمدـ خلال لقائه بأعضاء المكتب الوطني لـ«كناباست”ـ السبت المنصرم، وأيضا لدى نزوله ضيفا يوم بعد ذلك (الأحد الماضي) بأنه سيجري امتحانا مهنيا وتفتح عملية التسجيل بقوائم التأهيل لفائدة الأساتذة التقنيين شهر نوفمبر الداخل لاستفادتهم من الترقية وستظهر النتائج شهر ديسمبر، فيدمجون في رتبة أستاذ التعليم الثانوي.
لكن النقطة التي فتحت الباب واسعا أمام “فتنة” في قطاع التربية اسمها “الأساتذة التقنيون”، أن الوزارة تريد حل القضية “وديا” في مخرج تراه انه يرضي جميع الأطراف لأنها مرتبطة بما توافق عليه المديرية العام للوظيفة العمومية، فسمحت لهم بالإدماج لكن عن طريق المسابقة أو التسجيل بقوائم التأهيل، لكن أصحاب القضية قالوا إنّه “انقلاب على الشرعية” وانتهاك لـ«حرمة” القوانين الأساسية التقنية، واعتبروا أن ترقيتهم تمت يوم تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية ونقلوا من وظيفتهم إلى وظيفة أساتذة التعليم الثانوي.
وتعجبت اللجنة الوطنية لأساتذة التعليم التقني للثانويات التقنية، في بيان لها، لطريقة طرح وزير التربية لتسوية وضعيتهم. مشيرة إلى أنّه لا يريد الاعتراف بتقصير الإدارة في التعامل مع وضعية أساتذة التعليم التقني من خلال مسارهم المهني، وأن هذه الفئة التي لم تنل حقها في الإدماج والترقية وفقا للقوانين التي كانت سارية المفعول. وأضافت اللجنة بأنّ عدم اعتراف وزير التربية بشهادة الكفاءة المهنية والتقارير التربوية، هو ضرب في مصداقية مصلحة هامة تعتبر العمود الفقري والمتمثلة في المفتشية العامة لدى وزارة التربية، وأيضا انتهاكها للقوانين الأساسية، لاسيما مضمون المادة 59 من القانون رقم 78/12 لسنة 1978 المتعلّق بالقانون الأساسي العام للعامل ونصّها “تحدد في القانون الأساسي النموذجي لقطاع النشاط الحالات والحدود التي يمكن فيها للعامل أن يشغل بصفة استثنائية منصب عمل لم يستكمل تماما مقاييس التعيين فيه. وإذا تبيّن في نهاية المدة القصوى المحددة في القانون الأساسي النموذجي أن العامل أهّل بعد الاختبارات المهنية لشغل المنصب يثبت في هذا المنصب، وفي حالة العكس يعاد تعيينه في منصب يناسب مؤهلاته الحقيقية”. ونبّه الأساتذة التقنيون وزير التربية أنهم يعملون في الثانويات في مناصب مالية موجهة لأساتذة التعليم الثانوي ويتقاضون راتبا دون مهامهم منذ أكثر من 20 سنة، وقد تحصلوا على شهادة الكفاءة المهنية لأستاذية التعليم الثانوي والتقني بنفس الشروط التي تمت مع أساتذة التعليم الثانوي، فيما خضعوا إلى زيارات تربوية من طرف مفشي التربية والتكوين وهم يقومون بمهام أساتذة التعليم الثانوي ونالوا على إثرها ملاحظات مشرفة. واستدلت هذه الفئة بأنّ الترقية هي نقل الموظف من وظيفته الحالية إلى وظيفة أخرى في مستوى تنظيمي أعلى ضمن مراتب سلم رواتب الموظفين العام، حيث يتحمّل شاغلها واجبات ومسؤوليات أكبر ويتمتع بما يقابل ذلك من مزايا مادية أو أدبية، وتعتبر الترقية، حسبهم، من أهم الحقوق لكونّها حافزا ماديا ومعنويا والتي تنعكس بزيادة في الراتب.
وسيزيد الوضع تعقيدا بعدما تبنّى المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “كناباست” لقضية الأساتذة التقنيين، حيث وضعها في صلب النقاش مع وزارة التربية خلال اللقاء الذي جمعهم بالوزير يوم السبت 12 أكتوبر الجاري. واعتبر “كناباست” أن فئة الأساتذة التقنيين صنّفت ظلما في “المناصب الآيلة للزوال”، وسيحرم، حسبه، هؤلاء تنفيذا لقرار إجراء امتحان مهني أو التسجيل على قوائم التأهيل من حق الاستفادة من أحكام المادّة 31 مكرر من المرسوم 240-12 التي تضمن احتساب سنوات الأقدمية (20سنة) أثناء الترقية



توضيح من صفحة العابد

بيان نقابة CNAPESTLarg الأخير بتاريخ 29 سبتمبر 2013 كان واضحا وصريحا في توجيه الاتهام لوزارة التربية بالتباطوء و التماطل والتأجيل والتسويف في معالجة قضايا العمال, كما خلص بيان إلى أن الوصاية متمثلة في وزارة التربية ومديرياتها الولائية غير جدية في الوفاء بتعهداتها وهو ما يعني أنها تستخف بمطالب الأساتذة وتعتبرها ليست ذات أولوية والنتيجة التي خرج بها البيان هي أن النقابة سئمت من وعود الوزارة الكاذبة ومن التسويف ولأنها نقابة مطلبية وتثق في قواعدها وتعرف جيدا الوزن والثقل الذي تمثله في الميدان فإن CNAPESTLarg لجأت إلى قواعدها النضالية داعية إياهم إلى الاحتجاج والتصعيد وذلك من خلال إضراب وطني لمدة يوم في السابع من أكتوبر الجاري وذلك لجس نبض العمال والوزارة في آن واحد, فآخر حركة احتجاجية وطنية في القطاع دعت إليها نقابة UNPEF كان مآلها الفشل والجميع يعرف الأسباب والدوافع لذلك. لذلك أعتقد أن CNAPESTLarg استفاد من أعطاء غريمه وأراد أن يكون احتجاجه محددا وأهدافه محددة وشاملة فملف السكن وطب العمل والمناصب المكيفة والخدمات الاجتماعية ملفات ذات أولوية إضافة إلى الملفات العالقة كتسوية وضعية الأسلاك المسماة الآيلين للزوال وفتح الترقية لبعض الأسلاك ومنحة المنطقة والتقاعد.
بيان نقابة CNAPESTLarg جاء لكسر الجمود والركود الذي تعرفه الساحة التربوية بعد دخول مدرسي مضطرب تميز بتأخر الإعلان عن نتائج مسابقات التوظيف وبقاء عديد المؤسسات التربوية دون تأطير لحد الآن, وفي ظل انشغال وزير التربية الوطنية في إعادة ترتيب البيت, فالحركة المرتقبة في سلك مدراء التربية والتي طال انتظارها تأجلت عدة مرات ولا أحد يعلم متى يفرج عنها. كما أن الوزير منشغل بالتعيين وإعادة التعيين في المناصب المركزية بالوزارة من مدراء وأمين عام ومدير ديوان, فيبدوا أن الوزير الحالي للتربية وقع ضحية تعليمة الوزير الأول بضرورة إحالة الموظفين البالغين ستين سنة على التقاعد وهو الذي استنجد بأصدقائه القدامى لمساعدته في إيجاد حلولا لمشاكل مزمنة ورثها من الوزير السابق.
إن نقابة CNAPESTLarg بدعوتها للاحتجاج تكون قد عادت لراديكاليتها التي عرفت واشتهرت بها وبتبنيها لمطالب أساتذة التعليم الأساسي و المتوسط والمعلمين تكون قد وجهت رسالة واضحة وقوية لكل المشككين بأنها جادة في التوسع للطور الابتدائي والمتوسط, ولن يكون ذلك إلا بتبني مطالب هاته الفئات و الاستماتة في الدفاع عنها والنجاح في ذلك ليس سهلا أما فشل نقابة UNPEF في ذلك , كما أن CNAPESTLarg من خلال هذا البيان يريد أن يؤكد بأنه نقابة للأساتذة كل أساتذة قطاع التربية دون استثناء لذلك دعا كافة الأساتذة للمشاركة في إضرابه الوطني المتجدد, وهو ما يعيد الاحتجاجات في قطاع التربية إلى المربع الأول ويشعل فتيلها بعد أن خبا حينا من الدهر ومن جهة أخرى ليؤكد للحكومة بأن القطاع سيظل دائما أولوية الأولويات ولا يمكن تجاهله أو القفز فوقه مهما كانت القضايا السياسية التي تشغل الرأي العام في هذا الوقت. 
المشهد التربوي... بين صمت الوزارة و ضجيج النقابة 
إذا المشهد التربوي يمكن تلخيصه كالآتي: وزير يبحث عن نفسه فلا إصلاح الإصلاحات تحقق منه شيئا ولا إصدار مرسومي تقليص التكوين عن بعد لسنة واحدة والمسابقات في القطاع اللذين وعد بهما الوزير وجدا طريقهما للنشر ولا شيء تغير في أرضية مطالب عمال التربية منذ العام الماضي, ماعدا صدور مرسوم منحة الامتياز لصالح موظفو الجنوب والهضاب وكأن بوزير التربية اتخذ شعارا له في هاته المرحلة عنوانه: " ما دمت صائم عن الكلام فكل شيء بخير وسلام " , أما نقابات التربية بمختلف مشاربها فهي تحاول إثبات وجودها بعضها من خلال التصريحات الصحفية و البيانات الإعلامية وشعارها: " أنا أصرح إذا أنا موجود " والبعض الآخر غط في نوم عميق جدا.
أما العمال فهم بين اليأس والأمل موزعين, فالغالبية العظمى من العمال قنعت بما حصلت عليه من مكاسب وامتيازات إما عن رضا وقناعة أو على مضض وغضاضة, والبعض الآخر منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر التقاعد بعد أن خاب أملهم في من يمثلهم وضاقت بهم الدنيا بما رحبت فلا الوزارة أنصفتهم ولا النقابات أقنعتهم؟؟ 
ويبقى السؤال مطروحا: هل ستفعلها نقابة CNAPESTLarg وتشل القطاع وتجعل الوزارة تراجع حساباتها فيما يخص تعاطيها مع الملفات العالقة والمطروحة عليها من العام الماضي وتستجيب لمطالب الأساتذة؟ أم ستصم أذانها مرة أخرى وتترك الوضع يتعفن وحركة الاحتجاجات تتوسع بدخول نقابات أخرى؟؟؟



إضراب التربية يهدّد مستوى الطلاب
فإن المتضرر الوحيد هم فئة التلاميذ خاصة المترشحون لاجتياز الإختبارات 

.
.
.
مولاي امحمد

والله شهيد على ما تعملون


والله شهيد على ما تعملون

الخطبة الأولى


الحمد لله العزيز الحكيم، يعلم ما في السموات وما في الأرض، والله بكل شيء عليم، أحمده سبحانه حمدا طيبا مباركا فيه كما يحب ويرضى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له ملك السموات والأرض، والله على كل شيء شهيد، وأشهد أن سيدنا محمدا عبد الله ورسوله، إمام المتقين، وسيد الأولين والآخرين، فاللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.


أما بعد: فأوصيكم عباد الله ونفسي بتقوى الله تعالى، قال الله عز وجل:( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله ولتنظر نفس ما قدمت لغد واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون).



الخميس، 17 أكتوبر 2013

تعميم ”جي 3” لن يكون قبل 7 سنوات!






 
 
“موبيليس” تفتك المرتبة الأولى
منح ثلاث رخص لاستغلال الجيل الثالث من الهاتف النقال
 أعلنت سلطة الضبط للبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية  عن منح ثلاث رخص لاستغلال وإنشاء “الشبكة العمومية للهاتف النقال من الجيل الثالث” مع  افتكاك  المتعامل التاريخي “موبيليس “ لموقع الأفضلية.  أعلن  رئيس لجنة دراسة العروض في سلطة الضبط صالح محقون عن  “حصول  فرع اتصالات الجزائر للهاتف النقال “موبيليس” والوطنية للاتصالات الجزائر (نجمة، مجموعة اوريدو القطرية) وأوراسكوم تليكوم الجزائر (جازي، فيمبلكوم الروسية) على رخص استغلال الشبكة العمومية للهاتف النقال من الجيل الثالث”. ووفقا للترتيب المقدم  يتبين أن موبيليس  قدّمت أحسن عرض مالي وتقني، تليها الوطنية ثم “أوراسكوم” التي عانت من تدابير منع استيراد المعدات والتجهيزات  والتحويلات المالية إلى غاية شهر من إطلاق مناقصة الجيل الثالث.   و قد أكد المدير العام لموبيليس ساعد دامة على هامش عملية منح الرخص بصورة مؤقتة، أن الترتيب يسمح للمؤسسة بالانتشار  في 19 ولاية مع حصول المتعامل أيضا على ولاية يتم اختيارها بصورة حصرية  لمدة سنة  وفق دفتر الشروط.  ووفقا للرزنامة التي تم تحديدها من قبل سلطة الضبط والتي بدأت مع سحب دفتر الشروط من قبل متعاملي الهاتف النقال الثلاث ثم إيداعها في 15 سبتمبر، فإعلان سلطة الضبط عن النتائج في 14 أكتوبر بدلا عن 15 أكتوبر لتزامن هذا التاريخ مع أول أيام عيد الأضحى ويمنح للمتعاملين شهر ونصف للاستعداد لإطلاق خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال في الفاتح ديسمبر المقبل،  وستنطلق خدمة الجيل الثالث في أهم أربع ولايات هي العاصمة الجزائر(وسط)ووهران (غرب) وقسنطينة (شرق) وورڤلة (جنوب). 
ويفرض دفتر الشروط على المتعاملين الثلاثة تغطية 19 ولاية اخرى في السنة التالية على ان يتم تغطية كافة الولايات الجزائرية في مدة خمس سنوات على اقصى تقدير. وتظل  قيمة العروض المقدمة والتي تم من خلالها تحديد ترتيب المتعاملين غير معلنة، إلا أن الحد الأدنى من العروض مقدرة بـ 3 مليار دينار أي أن موبيليس تكون قدمت أعلى بكثير من القيمة الأدنى المحددة والتي حددت بالضعف أي في حدود 5 مليار دينار.  وحسب تقديرات سلطة الضبط، فإن العروض تتراوح بين ثلاثة ملايير دينار وخمسة ملايير دينار مع تحديد عدد من المقاييس والشروط التقنية مثل سرعة التدفق والخدمات الملحقة المقدمة والمزايا التي يتم توفيرها والانعكاسات على سوق العمل والاستثمارات، حيث أن  متعاملي الهاتف النقال التزموا بإنشاء ما بين 400 و600 منصب عمل مباشر على أقل تقدير في كل عملية، يضاف اليها المناصب غير المباشرة.        

Disqus for عالم الإحتراف